Comment choisir le bon avocat pour vous?

كثيرة هي الحالات التي تستوجب استدعاء محامي. كما هو الحال بالنسبة لأي خدمة، من الضروري أن نكون مصحوبين بالأكثر كفاءة. أثناء البحث عن محامي، لا يجب الغفلة عن 5 نقاط أساسية : 


1. مجالات التخصص :

    معظم المحامين يمارسون في جميع المجالات القانونية، لكن مع مرور السنوات يعملون على صقل مهاراتهم في مجال أو مجالات محددة و اكتساب معرفة شاملة بالمواضيع الملمة بها  إتقان الإجراءات القانونية المرتبطة بها. 

    نصيحة: Juris.ma يسمح لك للبحث المحامي الخاص بك حسب مجال الاختصاص


    2. القرب الجغرافي

    من الأفضل دائما أن يكون المحامي الخاص بك على مقربة من منزلك ، وخصوصا في القضايا المنخفضة الأهمية، حيث أن تكاليف التنقل قد تضخم دون داع فاتورتك. غير أنه ، في ما يخص القضايا ذات أهمية أكبر ، ينبغي ألا يكون القرب معيارك الأول.

    نصيحة:Juris.ma  هو المنبر الوحيد الذي يعطيك الموقع الجغرافي الدقيق و المحقق للمحامي الخاص بك ! 


    3. الخبرة والسمعة:

    لا ينبغي للمرء أن لا يحكم على خبرة محام فقط من خلال أقدميته. المحام المتمرس هو في الغالب المحامي الذي صاغ سمعة طيبة مع عملائه وأقرانه. وجود تاريخ من المقالات والكتب والمشاركات في مجال معين هو أيضا دليل على إتقان جيد للموضوع.

    نصيحة: لا تتردد في التحقق من مختلف الآراء على الموقع أو زيارة القسم "مدونة"  للحصول على لمحة عامة عن المنشورات و المقالات! 

     4. أن يكون متاحا :

    المحامي مسؤول عن العديد من القضايا ، لذلك لا نتوقع منه ان يكون متاحا لك  لمدة 24 ساعة  وأن يستجيب لجميع استمالاتكم . ومع ذلك ، يجب أن يكون المحامي الخاص بكم قادرا على إبلاغكم بانتظام عن تطورحالة قضيتكم.


    5. الأتعاب :

    يتوقف تحديد أتعاب المحامي على عدة معايير:

      •     طبيعة القضية والكفاءة التي يتطلبه
      •    صعوبة القضية وأهمية النزاع
      •    سمعة المحامي وأقدميته

    لا تتردد في توضيح نقطة الأتعاب مع محاميك من البداية لتجنب أي مفاجأة أو سوء فهم بعد ذلك.

    besoin d'une consultation juridique ?

    Consultez un avocat MAINTENANT!